ألوان الدفاع المدني بدبي
عمى الألوان
ضعف البصر في اللون الاخضر
ضعف البصر في اللون الاحمر
نظم مركز إطفاء ( المزهر ) في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي زيارة ميدانية ضمن مبادرة (تستاهلون السلامة) إلى منزل الدكتور جمعة بلال السويدي في منطقة عود المطينة الأولى للاطمئنان على أحوال الأسرة عقب تعرض منزلهم لحادث حريق نشب في الطابق الأول مع وجود محصورين وفق بيانات قائد الحادث، حيث نجحت فرق الإطفاء والإنقاذ في إخلاء أفراد الأسرة من المنزل والسيطرة على الحريق في وقت قياسي دون وقوع أي إصابات .
وتأتي الزيارة في إطار الشراكة المجتمعية والجولات الميدانية التي تعد من الركائز الأساسية ضمن الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني بدبي، للتواصل مع الأسر بعد حوادث الحرائق وعمليات الإنقاذ وذلك للاطمئنان على أوضاعهم وتقديم المشورة لهم ، التي من شأنها تعزيز سبل الوقاية والحماية في المنازل، إلى جانب استطلاع الرأي وقياس مدى رضا أفراد المجتمع حول دور وتضحيات رجال الإطفاء والإنقاذ .
وأشار العقيد خبير عبدالرحمن بالشالات مدير مركز المزهر إلى أن الزيارات الميدانية تسهم في التعريف بمخاطر الحرائق في المنازل، ونشر ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع ، والتفاعل بين السكان وتعزز دورهم كمستجيب أول للتعامل مع حوادث الحرائق قبل وصول فرق الدفاع المدني ، ما يسهم في السيطرة عليها وتقليل الخسائر الناجمة عنها.
ضمن المشاريع المستدامة المرتكزة إلى أتمتة جميع الخدمات دون تدخل العنصر البشري ، من خلال توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي، لما في تلك التطبيقات من قدرة على استيعاب قواعد البيانات ذات الحجم الكبير ، وإمكانيات التكامل والتخاطب مع جميع الأنظمة الإلكترونية والذكية بما يتوافق مع طبيعة متطلبات الاستثمار الأمثل لمواردنا البشرية ، ولعملياتنا الرئيسية والمساندة ، ولتلبية احتياجات خدماتنا الذكية ، ويحقق لنا حوكمة دقيقة وتفاعلية ومستدامة للمعاملات والإجراءات.
استكمل الدفاع المدني بدبي (نظام المجيب الآلي الذكي) ، الذي سيتم تطبيق المرحلة الأولى منه خلال هذا الاسبوع والتي تشمل خدمات الإنذار الذكي بنسبة 100%، على أن تطبق المراحل الأخرى بالتتابع خلال الأسابيع المقبلة.
ويخدم النظام عمليات رئيسية وقطاعات واسعة من المتعاملين والعاملين، ويتكامل مع تطبيقات (إنترنت الأشياء)، ويحقق سرعة استجابة فائقة ، ويحتوي على حزمة من الأنظمة والبرامج والتطبيقات الذكية.
أكد سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) بوقت مبكر الحاجة إلى حكومة أكثر رشاقة ومرونة وسرعة ، لتواكب أولويات وطنية جديدة ومختلفة ..لأنه " مخطىء من يظن أن العالم بعد كوفيد ١٩ كالعالم قبله " .
وبمناسبة إعلان سموه عن الهيكل الحكومي الجديد فإن هذه التغييرات تحقق رؤية سموه لحكومتنا التي"لا تعرف التوقف ولا تحب الراحة"...الحكومة التي توفر لأبناء الوطن وللمقيمين أرقى سبل جودة الحياة، كقيمة عليا للعمل الحكومي، في ظل مرحلة التعافي والعودة للحياة الطبيعية، من خلال أساليب جديدة.. وأدوات استشرافية وتطبيقية مستقبلية .. تتجاوز الأساليب والوسائل التقليدية في أداء العمل الحكومي، وبالوصول الى جميع الناس، لتسهيل الخدمات لهم، ودعم مشاريعهم وأعمالهم ونشاطاتهم الاقتصادية والخدمية والحياتية العامة، وضمان استمراريتها، واستدامة التنمية الاقتصادية. بعدما جعلتنا تجربة «كورونا» أقوى وأفضل وأسرع ... وأثبتت أن الفريق الحكومي كان في مقدمة الصفوف، ليس فقط في مواجهة "الجائحة" بل في المحافظة على استمرارية الأعمال والخدمات بكفاءة وفعالية، وبتعاون مثمر وفعال من مجتمع الإمارات بمختلف فئاته، مما ساهم في تحقيق هدفنا الاستراتيجي.. أن تكون دولة الإمارات الأفضل تعافياً والأسرع عودة للحياة الطبيعية، والأقدر على بناء مستقبل زاهر لأجيالنا القادمة.
خلال ترؤسه اجتماعات النضج المؤسسي
اللواء خبير راشد المطروشي يستعرض أداء الوحدات التنظيمية للقطاعات
ترأس سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، اجتماعات " النضج المؤسسي " لقطاعات الموارد والخدمات المساندة، والخدمات الذكية ، والإطفاء والإنقاذ ،وفق منهجية العمل المتكاملة التي تمكن الإدارة العامة من تقييم وقياس مستوى نضج كافة الممارسات المهنية ، والوقوف على الجوانب التحسينية التي تسهم في تحديث وتطوير الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات.
واستعرض خلاله تطبيق نظام العمل عن بُعد في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، ومستوى العمل به في جميع القطاعات ، وإنتاجية العاملين ومستوى أداء الوحدات التنظيمية ، والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وتقييم الشراكات .
كما تم التطرق لمحاور الدعم الفني والتقني خلال جائحة كورونا ، والتحديات التي واجهت القطاعات أثناء القيام بواجباتها وطرق المعالجة ، ومرونة النظام واستراتيجية استمرارية الأعمال.وأشار سعادته إلى أن الاجتماعات تهدف لتحليل الواقع ووضع الحلول المستقبلية، مؤكداً أن الخطوات التي اتخذتها الإدارة العامة لتطبيق خطط العمل، مع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للعاملين والمتعاملين، أسهمت في استمرارية الأداء وفق أرقى معايير الجودة والتميز والمحافظة على سلامة المجتمع وصحته، بالاعتماد على البنية التحتية التكنولوجية والرقمية للدفاع المدني.
وقد شهد الاجتماعات حضور العميد جمال بن عاضد المهيري مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة ، والعميد راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية والعميد خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ، والسيدة عفاف جاسم المهيري مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، ومدراء الإدارات والمعنيون من الإدارات الأخرى .
يذكر أن اجتماعات النضج المؤسسي قد افتتحت بمناقشة أوراق العمل الخاصة بقطاعي المدير العام ، والسلامة الوقائية، ضمن الرؤية الخاصة بتطوير الأداء المهني والتميز المؤسسي لأعمال الدفاع المدني بدبي.
زار سعادة العميد خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ، ورشة حكومة دبي، رافقه خلالها سعادة العقيد سليمان عبدالكريم البلوشي مدير إدارة الشؤون الفنية، حيث كان في استقبالهم سعادة فهد أحمد الرئيسي المدير التنفيذي.
وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات التخصصية، في إطار التواصل بين الشركاء الاستراتيجيين والعمل نحو شراكة مستدامة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وبلوغ الرؤية المستقبلية في تقديم خدمات أكثر تطوراً تلبي احتياجات المتعاملين وإسعادهم .كما اطلع الوفد على مرافق ومنشآت الورشة التي تقدم كافة خدمات صيانة المركبات والنقل والتأمين وتصليح المعدات التي تؤول ملكيتها إلى الحكومة، ومختلف سيارات الدوائر والمؤسسات والهيئات التابعة لحكومة دبي .
وأكد العميد خبير علي حسن المطوع أن الزيارة تهدف لتفعيل الشراكة والعمل على تعزيز قنوات التواصل الفعال بين الدفاع المدني وورشة حكومة دبي، وتعبر كذلك عن أهمية تبادل المعرفة والخبرات التراكمية والتجارب العملية بين المؤسسات والدوائر في حكومة دبي، لتحقيق الريادة العالمية ، وتعزيز مستوى الخدمات الحكومية وتبني منظومات عملية متكاملة لتطوير الخدمات بما يتواءم مع أرقى معايير الجودة والكفاءة المهنية ، وينسجم مع مستهدفات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021.
شهد العقيد سليمان عبدالكريم البلوشي مدير إدارة الشؤون الفنية في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، والمقدم راشد صندل رئيس قسم الانقاذ والمقدم فيصل الدوخي مدير فرع الإنقاذ بالقيادة العامة لشرطة الشارقة تسليم شرطة الشارقة "مركبة إطفاء وإنقاذ" كمقدمة حوادث بعد تأهيلها في إدارة الشؤون الفنية بالإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ، والمزودة بأحدث المعدات والتقنيات الحديثة المتطورة، لتنضم لأسطول مركبات وآليات القيادة العامة لشرطة الشارقة التي تم تأهيلها في إدارة الشؤون الفنية التابعة للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي .
وأكد العقيد سليمان عبدالكريم أن مركبة الإطفاء والإنقاذ الجديدة، تجسد استمراراً للتعاون المشترك بين الدفاع المدني بدبي، وشرطة الشارقة في مجال تصنيع وتجهيز الآليات والمركبات المستخدمة في مجال الإطفاء والبحث والإنقاذ، مؤكداً أن إدارة الشؤون الفنية تواكب كافة التطورات العالمية في المجال التخصصي، مما يعزز جهود رجال الإطفاء والإنقاذ في التعامل الإيجابي والسريع مع مختلف حالات الحوادث، من إخراج الأشخاص المصابين والمحصورين بالمباني وفي حوادث الحريق وحوادث الطرق داخل المدن وعلى الطرق البرية الرابطة بين إمارات الدولة، وتقديم الإسعافات الضرورية اللازمة لهم.
وأشاد بجهود فرق العمل المختلفة في إدارة الشؤون الفنية للخدمات المتميزة التي يقدمونها في مجالات التأهيل والتطوير والتجهيز والصيانة والإصلاح والارتقاء بها من حيث الجودة والكفاءة والتميز والاستدامة، لتكون من بين أفضل الفرق على مستوى الدولة بفضل الرصيد الواسع من الخبرة المتراكمة والإمكانيات العالية في خدمات الدعم الفني الشامل.
أكد سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، أن الإدارة العامة قد حققت إنجازات ونجاحات كبيرة في عملياتها الرئيسية والمساندة، خلال فترة تطبيق نظام العمل عن بُعد والذي اقتضته جائحة "كورونا"، وفق مؤشرات قياس الأداء والإنتاجية والإجراءات الفنية للتأكد من استمرارية العمل، وبفضل توفر البنية التحتية الذكية والتطبيقات الحديثة والخدمات القائمة عليها، قبل وقوع (الجائحة) ونتيجة وجود الخطط الاستراتيجية والتطبيقات الدائمة لاستمرارية الأعمال التي يستند عليها الدفاع المدني للتعامل مع كافة الاحتمالات وتطورات الأحداث.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع " تقييم النضج المؤسسي للوحدات التنظيمية للعمل عن بعد" عبر الاتصال المرئي ، والذي عقد لمناقشة تقارير النضج المؤسسي لإدارة الاتصال الحكومي"، حيث شدد من خلاله على مبدأ الشفافية للتقييم في فترة الجائحة، وتناول نقاط القوة وفرص التحسين لتحقيق أفضل النتائج بأقل الموارد، ودراسة الخدمات المساندة التي تشكل 30% من العمليات الرئيسية للإدارة.
كما نوه إلى ضرورة استخلاص التجارب العملية الناجحة للإدارات والأقسام والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتبادل الخبرات، وتوزيع أصحاب الكفاءات المهنية والإدارية بين الأقسام والإدارات والاستفادة منها وتوظيفها في إطار التخطيط للمستقبل، وطرح المبادرات والمقترحات التطويرية والمبتكرة لاستدامة التنمية وتحقيق الريادة العالمية.
من جانبها تناولت السيدة عفاف جاسم المهيري مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، محاور التقييم الرئيسية والمعايير الفرعية وفعالية البرامج والأنظمة التقنية، والهيكل التنظيمي للوحدات التنظيمية، والتواصل والاتصال مع الشركاء الاستراتيجيين، وكفاءة وإنتاجية الموظفين عن بعد.
وأشارت إلى أن التقييم قد أثبت فعالية وتميز أنظمة العمل في الدفاع المدني بدبي بنسبة كبيرة، حيث تمكنت الإدارة العامة في وقت قياسي من تطبيق العمل عن بُعد ، وفق آلية محددة أسهمت في ضمان سلامة الموظفين وأداء المهام بمهنية عالية وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية المتبعة، وحققت نتائج متميزة،مؤكدة أن تقييم النضج المؤسسي قد شملت إدارات قطاع الموارد والخدمات المساندة، وقطاع السلامة والحماية، وإدارتي الاستراتيجية والمستقبل والاتصال الحكومي وستواصل عملها لتشمل كافة الإدارات الأخرى.
وجاء ذلك بحضور الرائد الدكتور أحمد يوسف الشنقيطي مدير إدارة الاتصال الحكومي ورؤساء الأقسام.
كشف سعادة العميد خبيرعلي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ، في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، عن عدد المعاملات المنجزة لإدارة السلامة الوقائية خلال الفترة من 26 مارس إلى 4 يونيو، والتي بلغت (8867) معاملة عبر منصاته المتعددة للخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية.
وأكد سعادته أن منصات الدفاع المدني قد شهدت إقبالاً متزايداً من قبل المتعاملين، منذ بدء تطبيق نظام العمل عن بُعد وإغلاق مكاتب خدمات العملاء للوضع الراهن الذي اقتضته جائحة كورونا، مضيفاً أن عدد المعاملات المنجزة عن طريق صفحة الخدمات الالكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية وصلت إلى نسبة 100%، قياساَ على عدد المعاملات المنجزة لذات الفترة من السنة الماضية.
وأشار إلى سرعة إنجاز المعاملات المختلفة لإدارة السلامة الوقائية بفضل تكامل المنصات الإلكترونية والذكية، حيث بلغت معاملات إحصائيات المخططات الهندسية (3076) في مجملها، فيما بلغت معاملات الاستشاريين (1943)، بينما بلغت معاملات الديكور (732)، وبلغت معاملات الغاز (401)، وبلغت شهادة الإنجاز (2156)، وبلغ مجموع معاملات إحصائيات التفتيش (3528)، وبلغت طلبات التفتيش (1372)، ومستودعات المواد الخطرة (10)، بينما بلغ مجموع إحصائيات اعتماد الشركات (2263)‘ وبلغت معاملات اعتماد الخزانات (42)، وعقود الصيانة (1898)، وتسجيل الشركات (38)، ومعاملات ترخيص موزع، ووكيل ، مصنع (62)، ومعاملات ترخيص شركات الصيانة (25)، ومعاملات بطاقة مندوب (49)، ومعاملات إعتماد فنيين (193).
وأوضح أن الدفاع المدني بدبي قد حقق إنجازات كبيرة في مجال المعاملات الرقمية، ومنح المتعاملين خدمات عالية الجودة والكفاءة والدقة، والتي جاءت في إطار الحرص على سلامة الموظفين والمتعاملين في إطار التدابير والإجراءات الوقائية المتخذة في الظرف الراهن وأثبتت فاعليتها وحققت نجاحاً كبيراً ونتائج ملحوظة فاقت التوقعات في خدمة المتعاملين وكافة فئات المجتمع، وذلك في وقت شهدت فيه منصات التحول الرقمي والتطبيقات الذكية اقبالاً متزايداً من المتعاملين.
إن الدعم اللامحدود والرعاية الكريمة لقيادتنا الرشيدة للعاملين في (خط الدفاع الأول) كان له الأثر البالغ في تفجير الطاقات واستدامة القدرات وسخاء العطاء، وتأتي رسالة الشكر والثناء من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للأخوة والأخوات في (خط الدفاع الأول) حافزاً إضافياً للمزيد من التضحية وتسخير الطاقات على طريق الانتصار على الوباء والعودة أقوى الى استكمال مسيرتنا التنموية.
إن ماقدمه ويقدمه الأخوة والأخوات من أبطال (خط الدفاع الأول) في هذا الميدان الحيوي الاستراتيجي لمنع تفشي هذا الوباء ومكافحته ، إنما ينبع من إيمانهم بعظمة المهمة التي يقومون بها ، ويعبر عن قدراتهم الإبداعية التنافسية، وتضحيتهم الوطنية اللامحدودة، وطاقاتهم المهنية التي لا تنضب، وعطائهم الإنساني المستدام ، على اختلاف خدماتهم التي يقدمونها للجميع دون تمييز، طوال ساعات الليل والنهار، وفي جميع المواقع على امتداد وطننا...والعالم.
لقد ضرب الرجال والنساء في (خط دفاعنا الأول) من جميع الاختصاصات والمهن أروع الأمثلة في التضحية والعطاء والإنسانية والمسؤولية ، وأثبتوا ثقتهم العالية بقيادتنا الرشيدة ، وبرؤيتها الاستباقية الحريصة على حماية الجميع ، والتي كانت حاضرة قبل أن تسجل أول إصابة بالفايروس في مجتمعنا ، ومنذ اللحظات الأولى وقفت خلف قيادتنا قوى (خط دفاعنا الأول) جاهزة ومتأهبة ومؤهلة ويقظة ، واستخدمت أحدث التقنيات ، ومعها الاستعدادات والممكنات المتسقة مع بعضها ، التي تتمتع بها كافة قطاعاتنا الحكومية والخاصة والمجتمعية ، الصحية والأمنية والتعليمية والخدمية والتكنولوجية والإعلامية...وغيرها، وبالتكامل مع وعي مجتمعنا من مواطنين ومقيمين، لمنع تفشي هذه (الجائحة) ، التي استباحت العالم فجأة ، وانتشرت بسرعة مذهلة، ووضعت جميع القطاعات الصحية المختصة والمساندة لها في جميع الدول ، في تحدٍ غير مسبوق.
إن هذا التحدي العالمي تحول بفعل دعم قيادتنا الرشيدة وتعاون الجمهور ووعيه الوقائي إلى مناسبة للتعبير عن الولاء للوطن ، وفرص للمبادرات الابتكارية المبدعة ، من أجل التحول السريع واليقظ والمسؤول إلى مرحلة التعافي ، والعودة لاستكمال مسيرتنا التنموية بعزيمة أقوى وقدرات إضافية إبداعية رائدة متجددة..وبقيادتنا الرشيدة سننتصر على هذا الوباء ونعود أقوى.. ويكون المستقبل أفضل.
اللواء خبير/ راشد ثاني المطروشي
المدير العام للدفاع المدني بدبي
هنأ سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، العاملين بالعودة السالمة إلى العمل، ومتمنياً لهم دوام التوفيق والسداد، ومنوهاً إلى ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمنها "بروتوكول العودة للعمل " لسلامة الجميع .
وباشر العاملون في الدفاع المدني بدبي مهامهم الوظيفية وتقديم الخدمات للمتعاملين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي، بعودة العمل في مكاتب دوائر حكومة دبي بنسبة 50% .
واتخذت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، حزمة من التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية قبل عودة الموظفين، والتي اشتملت على عمليات التعقيم للمكاتب في المباني والمنشآت، وتوفير كاميرات حديثة لقياس درجات الحرارة للعاملين والمتعاملين، حيث تمتاز بمواصفات متطورة تمكنها من التقاط الأعراض بشكل دقيق وسريع، كما وفرت الإدارة أقنعة وقفازات، وتم تخصيص غرفة للعزل في حالات الاشتباه، وتزويد العاملين ببروتوكول العودة للعمل.
نثمن باعتزاز زيارة وتهنئة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن رشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ، إلى رجال خط الدفاع الأول بالدفاع المدني ، في اليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك، ولقائه الودي معهم ، وثنائه على دورهم المتميّز ومبادراتهم الرائدة ، في مواجهة ومكافحة (جائحة) كورونا المُستجد وتداعياتها ، إضافة إلى استمرارهم بعملياتهم الرئيسية والمساندة بكفاءة وفعالية ، لتأمين الحماية والسلامة للجميع ، وتقديمهم الخدمات الذكية عن بُعد لجميع شركائهم في القطاعين الحكومي والخاص وللجمهور.
وكان لزيارة سموه أثراً معنوياً إيجابياً بالغاً في نفوس رجال الخط الأول ، وحافزاً إضافياً لهم لمزيد من العطاء ، وتعزيزاً لثقتهم بأن هذه الظروف الطارئة ستزول قريباً بإذن الله ، وسنعود لاستكمال مسيرتنا التنموية المُستدامة والواسعة ، بفضل رؤية وحكمة قيادتنا الرشيدة ، وبالعمل المتفاني والدؤوب للرجال والنساء في خط الدفاع الأول على اختلاف قطاعاتهم واختصاصاتهم ومواقعهم.." لتكون دولة الإمارات أسرع دولة بالعالم في النهوض والتعافي".
اللواء خبير/ راشد ثاني المطروشي
المدير العام للدفاع المدني بدبي
ضمن حملة "10 ملايين وجبة"
الدفاع المدني بدبي يشارك في توزيع وجبات الإفطار بالتعاون مع جمعية بيت الخير
/////////////////////////////////
شارك الدفاع المدني بدبي في توزيع وجبات الإفطار على العمال في منطقة الرأس، بالتعاون مع جمعية بيت الخير ضمن حملة "10 ملايين وجبة" التي أطلقتها حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، لتوفير الدعم الغذائي للفئات الأكثر تضرراً من تداعيات تحدي الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19.
وتأتي مشاركة الدفاع المدني بدبي ضمن مسؤوليته المجتمعية وترسيخاً للعمل الإنساني، وفي إطار دعم المبادرات والأنشطة الخيرية خلال شهر رمضان المبارك، تعزيزاً لدوره المجتمعي الراسخ تجاه كافة أفراد المجتمع.
وثمن الرائد الدكتور أحمد يوسف الشنقيطي مدير إدارة الاتصال الحكومي، البعد الإنساني والسامي لمبادرة حملة "10 ملايين وجبة" التي أطلقتها سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، التي عكست تلاحم مجتمع دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين لتخطي كافة الصعاب والتحديات، وعززت شعور الأمان والاستقرار لكافة الفئات المجتمعية،
وأشار إلى أن المشاركة تعكس استراتيجية الادارة العامة للدفاع المدني بدبي وسياساته في ترسيخ واستدامة مبادرات القيادة الرشيدة، والعمل على تبني المبادرات المجتمعية وتفعيل المشاركات الخيرية التي تتوافق مع القيم الدينية، ومد جسور التواصل والتراحم بين أفراد المجتمع، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789 123456
نحن هنا لنقدم لك أي معلومات أو الإجابة عن أي أسئلة قد تكون لديكم