اتقر هنا للاستماع للنص
  • -A
  • +A
  • A

ألوان الدفاع المدني بدبي

عمى الألوان

ضعف البصر في اللون الاخضر

ضعف البصر في اللون الاحمر

لاكتشاف المزيد عن إمكانية الوصول عرض لدينا

خيارات الدخول
2021 12 01 1NA

بمشاركة سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، احتفت الإدارة العامة بيوم الشهيد في مركز إطفاء وإنقاذ شهداء الإمارات .

وتضمنت مراسم إحياء ذكرى " يوم الشهيد" تنكيس العلم، من الساعة 8:00 إلى الساعة 11:30 صباحاً، والوقوف دقيقة دعاء صامت من الساعة 11:30 إلى 11:31 تقديراً وإجلالاً وإكباراً لشهداء الوطن الذين بذلوا كل غالٍ ونفيس لأجل رفعة الوطن والذود عنه بإقدام وشجاعة وقدموا أرواحهم في سبيله. وفي تمام الساعة 11:31  تم رفع علم الدولة مصحوباً بالسلام الوطني.

وجاء ذلك بحضور سعادة العميد / راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية ، وسعادة العميد خبير / علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ ، ومجموعة من الضباط .

2021 12 01 2NA

2021 12 01 3NA
 
 
Last modified on الأحد, 05 كانون1/ديسمبر 2021 08:58
2021 11 19 1NA

كرم سعادة العميد/ راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية، الفائز بشوط الدفاع المدني، في أمسية السباق الخاصة التي نظمها نادي دبي لسباق الخيل، على مضمار ميدان، ضمن مبادرته لتكريم أبطال خط الدفاع الأول والجهات المحلية في إمارة دبي، والتي قدمت أداءً وطنياً مشرفاً في مواجهة جائحة "كوفيد-19"، وذلك تقديراً لما بذله رجال الدفاع المدني من جهود متميزة فكانت مثالاً للعطاء. 

هذا وقد شهدت الأمسية تكريم سعادة اللواء خبير/ محمد عيسى العضب، مدير عام نادي دبي للفروسية، لسعادة العميد/ راشد خليفة الفلاسي في إطار تعزيز الشراكة والتواصل بين المؤسسات الوطنية والتشارك في الأدوار المجتمعية .

وأشاد سعادة العميد/ راشد الفلاسي بالمبادرة وقال إنها تعبر عن التضامن المجتمعي مع أبطال خط الدفاع الأول تقديراً لجهودهم الوطنية المخلصة وقال: إن ما قاموا به يعبر ويجسد الحس الوطني العالي والروح الوثابة التي يتميزون بها في أداء واجباتهم المهنية لحماية الأفراد والممتلكات.

وجاء ذلك بحضور العقيد خبير/ فراس بالحصا مدير مركز الراشدية، والعقيد إسماعيل عبدالله مدير مركز البرشاء، والعقيد طيار / حمد بالسويدا العامري مدير مركز الليسيلي، والرائد الدكتور / أحمد يوسف الشنقيطي مدير إدارة الاتصال الحكومي، والرائد الدكتور/ عمر الهاجري مدير مركز دبي باركس، والرائد / محمد عبدالرحمن آل صالح مدير مركز الدعم والإسناد، والرائد/ علي حسن الأحمدي مدير مركز الاتحاد، والرائد/ عبيد المنصوري نائب مدير إدارة العمليات، ومجموعة من الضباط والأفراد .

2021 11 19 2NA

 
 
Last modified on الأحد, 21 تشرين2/نوفمبر 2021 08:35
2021 11 15 1NA

تفقد سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي، المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، معرض دبي للطيران،  أحد أكبر معارض الطيران في العالم والذي افتتح اليوم ويستمر إلى الثامن عشر من نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات العالمية الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والمؤسسات العسكرية وممثلي ما يقارب 140 دولة في العالم.

واطلع سعادته خلال جولته التفقدية في القاعة الرئيسية للمعرض، على الخطط المستقبلية للشركات ودورها الاستراتيجي في تعزيز صناعة الطيران وتأثيرها على الاقتصاد العالمي ، وأحدث الابتكارات في تقنيات الطيران المدني والعسكري كما شملت الجولة زيارة كلاً من القوات الجوية الإماراتية وجناح طيران الامارات وجناح شركة (ستراتا)، الشركة الوطنية المتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) حيث استمع الى شرح كامل من المدير التنفيذي لشركة (ستراتا ) اسماعيل علي عبدالله.

وأكد سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي أن : الدفاع المدني بدبي يوظف خبراته وتجاربه العملية الناجحة في تأمين فعاليات وأنشطة معرض دبي للطيران ، وفق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية ، حيث تم تخصيص فرق ودوريات راجلة لتعزيز إجراءات السلامة والوقاية ، كما تعمل غرفة العمليات المزودة بأحدث تقنيات الاتصال والمراقبة والسيطرة ، بكفاءة ومهنية عالية لتحقيق أعلى مؤشرات السلامة في موقع الحدث .  

ورافق سعادته خلال الجولة سعادة العميد/ راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية، وسعادة العميد خبير/ علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ، والرائد الدكتور / أحمد يوسف الشنقيطي مدير إدارة الاتصال الحكومي، والنقيب/ عيسى أحمد المطوع مدير إدارة الرقابة والتفتيش .

2021 11 15 2NA

2021 11 15 3NA
 
2021 11 15 5NA
 
2021 11 15 7NA
 
Last modified on الخميس, 18 تشرين2/نوفمبر 2021 09:13
2021 11 12 1NA

بحضور سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي المدير العام للدفاع المدني بدبي، وقع سعادة اللواء/ جمال بن عاضد المهيري مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة ، والدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بين الدفاع المدني، والكلية مذكرة تفاهم.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والتنسيق بين الجانبين لتبادل الخبرات المهنية، وتنظيم الاجتماعات الحوارية وورش العمل والندوات والمؤتمرات لتبادل الأفكار والمقترحات والبرامج الإبداعية والابتكارية.

وتتيح المذكرة للدفاع المدني فرصة ترشيح عددٍ من الموظفين للدراسة في البرامج  الأكاديمية وفقاً للشروط والمتطلبات التي تضعها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، مما يسهم في دعم مسيرة التميز الأكاديمي في الدفاع المدني بدبي، من خلال منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والأبحاث والدراسات.

هذا وقد شهدت مراسم توقيع المذكرة تكريم سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي، للدكتور/ علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وأشاد سعادة اللواء/ جمال بن عاضد المهيري، بالمسيرة الأكاديمية الناجحة والتجربة المتفردة والريادة العالمية التي وصلت إليها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وإسهاماتها في رفد المؤسسات الحكومية بكوادر إدارية مؤهلة بأحدث أساليب العلم الحديث، مؤكداً على أن تعاون الدفاع المدني والكلية سيحقق الأهداف المنشودة، وفق رؤية القيادة الرشيدة لإعداد كفاءات وقوى بشرية مؤهلة على أعلى المستويات.

2021 11 12 2NA

 
 
Last modified on الأربعاء, 17 تشرين2/نوفمبر 2021 08:02
2021 11 07 1NA

وزعت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي أعلام الدولة على زوار إكسبو 2020، لمشاركتهم الفرحة الغالية بالمناسبة الوطنية العزيزة على القلوب، ضمن المبادرات والفعاليات التي نظمتها الإدارة العامة بمناسبة يوم العلم الإماراتي، والذي يتزامن مع الاحتفال باليوم الذي تسلم فيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر، وتأتي هذه المناسبة لتعزز طموحات الدولة لتكون خلال ال 50 عاما المقبلة، الأكثر تميزاً والأفضل في جودة الحياة عالمياً بالعلم والمعرفة والتطور الرقمي والتكنولوجي .

وقد قدم رجال الإطفاء والإنقاذ العاملين في موقع الحدث، أعلام الدولة مع شرح بروتوكول العلم والتعريف به وقواعد المحافظة على هيبة العلم، وبيان خصوصيته بصفته رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها، وكونه رمزاً للوطن والانتماء له .

وعكست المبادرة صورة التلاحم المشرقة لجنود الوطن مع المواطنين والمقيمين والزوار في إكسبو 2020، ورسخت معاني التعاضد والتلاحم بين جميع المكونات التي تعيش في دولة الإمارات، التي تتجلى فيها معاني العطاء والحب والتسامح .

2021 11 07 2NA

2021 11 07 3NA

2021 11 07 4NA

2021 11 07 5NA

2021 11 07 6NA

2021 11 07 7NA

2021 11 07 8NA

2021 11 07 9NA

Last modified on الخميس, 11 تشرين2/نوفمبر 2021 08:13
2021 11 06 11NA

كرم سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وسعادة اللواء / جمال بن عاضد المهيري مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة، إدارة الخدمات والتجهيزات بجائزة أفضل إدارة، ومركز إطفاء شهداء الإمارات بجائزة المركز الأفضل، للمتميزين في شهر أكتوبر، للنجاح الذي تحقق في تنظيم زيارة الموظفين إلى إكسبو 2020 منذ انطلاقة الحدث الأبرز عالمياً الذي تستضيفه الدولة في إمارة دبي، كما كرم سعادته منسقي فريق إكسبو 2020 التنظيمي لجهودهم المبذولة خلال تنظيم الزيارات إلى المعرض .

وتندرج الزيارات التعريفية والثقافية التي تنظمها الإدارة العامة للعاملين إلى معرض إكسبو 2020، لتعزيز أهمية الدور الذي يلعبه الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات، والتشارك في المهام الوطنية لإعلاء رايات الوطن، وبما يتماشى مع الخطط الاستراتيجية الوطنية .

الجدير بالذكر أن هذا التكريم هو أول مبادرات فريق (إكسبو 2020 التنظيمي ) لتقديم الجوائز والحوافز  التشجيعية للعاملين، حيث يعمل الفريق تحت اشراف سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي المدير العام

وبرئاسة سعادة اللواء / جمال بن عاضد المهيري مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة، ويهدف إلى تنظيم زيارات العاملين إلى إكسبو 2020، والترويج له والمعايشة معه، والاطلاع على التجارب والفرص العالمية المعروضة في الحدث العالمي .

وجاء التكريم خلال الجلسة الحوارية التي عقدتها إدارة الرقابة والتفتيش في جناح (فزعة ) إكسبو 2020، والتي استعرض فيها النقيب/ عيسى أحمد المطوع مدير إدارة الرقابة والتفتيش ونائب رئيس فريق اكسبو 2020 التنظيمي، سلسلة الإجراءات والخطوات التي اتبعتها دولة الإمارات العربية المتحدة، لإستضافة الحدث العالمي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا .

كما استعرض التغلب على التحديات التي واجهت الدولة في إقامة الحدث العالمي في موعده، بعد انتشار جائحة كورونا، والجهود التي بذلتها القيادة الرشيدة والتي تكللت بانطلاقة إكسبو 2020 دبي ومنحه دفعة قوية لمسيرة التعافي عالمياً لحقبة ما بعد كوفيد – 19 .

وجاء ذلك بحضور العقيد خبير/ أحمد كميدش مدير مركز إطفاء وإنقاذ شهداء الإمارات،

والعقيد خبير/ حسين محمد الرحومي مدير مركز إطفاء إكسبو 2020، والرائد /عبيد محمد المنصوري نائب مدير إدارة العمليات، والرائد / فهد بوخشم نائب مدير إدارة الخدمات والتجهيزات .

2021 11 06 22NA

2021 11 06 33NA
2021 11 06 44NA
 
2021 11 06 55NA
 
Last modified on الثلاثاء, 09 تشرين2/نوفمبر 2021 12:04
2021 11 06 1NA

استقبل سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، سعادة سايمون بيني قنصل عام المملكة المتحدة في دبي والإمارات الشمالية، واستعرض سعادته العمليات الرئيسية والمساندة للإدارة العامة في كافة قطاعاته، والمعايير العالمية التي يعتمدها الدفاع المدني للبنية الأساسية للسلامة في جميع المباني والمنشآت بدبي.

ورافق سعادته القنصل البريطاني في جولة ميدانية شملت غرفة العمليات المركزية، للإحاطة بأحدث تقنيات السيطرة والتحكم، وآلية إدارة البلاغات الواردة.

وثمن سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي زيارة القنصل البريطاني في دبي إلى الإدارة العامة، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة في مختلف المجالات، ودور البعثات الدبلوماسية في تعزيز التعاون المشترك، مؤكداً على العلاقة المثمرة التي تربط الدفاع المدني بدبي وأجهزة الإطفاء في بريطانيا للارتقاء بمحاور العمل التخصصي، وتبادل الزيارات والخبرات العملية التي أسهمت في تطوير منهجيات مكافحة الحريق .

وفي ختام الزيارة أهدى سعادة الفريق خبير/ راشد المطروشي القنصل البريطاني الدرع التذكاري للدفاع المدني بدبي، والذي بدوره تقدم بوافر الشكر والتقدير للدفاع المدني بدبي على جهوده المهنية والارتقاء بخدماته ودوره في المحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات .

وجاء ذلك بحضور سعادة اللواء/ جمال بن عاضد مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة،

وسعادة العميد/ راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية،

وسعادة العميد خبير/ علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ،

والعقيد/ مطران خليل درويش مدير إدارة العمليات،

والرائد الدكتور/ أحمد يوسف الشنقيطي مدير إدارة الاتصال الحكومي،

والنقيب/ عيسى أحمد المطوع مدير إدارة الرقابة والتفتيش.

وحضر من جانب القنصلية البريطانية في دبي كلا من السيد روبيرت بريكر السكرتير الأول لشؤون الأمن والدفاع، والسيد دارين فريزر مستشار تجاري لقطاع الأمن والإطفاء بالقسم التجاري.

2021 11 06 2NA

2021 11 06 3NA

2021 11 06 4NA

 

 
Last modified on الأحد, 07 تشرين2/نوفمبر 2021 10:23
2021 11 01 1NA

اختتمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي فعاليات حملة (أكتوبر الوردي)، والتي تهدف إلى التوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي والتعرف على مسبباته، و الخيارات السلوكية التي تقلل من خطر الإصابة به، والتي نظمتها إدارة الحماية المدنية - قسم (الصحة العامة).

وتضمنت الحملة العديد من الفعاليات المصاحبة لتعزيز مستوى الثقافة الصحية، للعنصر النسائي في مبنى الإدارة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع مركز التداوي الطبي، وفي معرض إكسبو 2020، وشملت الأنشطة المتنوعة إرشادات إلكترونية للتوعية بالمخاطر الناجمة عن سرطان الثدي، وأخذ الصور التذكارية للحملة في مركبة الإطفاء الوردية مع تقديم هدايا رمزية.

وثمن الرائد حمدان حمد السويدي مدير إدارة الحماية المدنية، جهود فرق العمل خلال شهر أكتوبر التي نجحت في أداء رسالتها وفق مؤشرات الخطط والجدول الزمني، والفئات المستهدفة في المواقع المتفق عليها مسبقاً، مؤكداً أن الحملة جاءت بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، والذي يتزامن مع حلول شهر أكتوبر من كل عام، لرفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكرعن سرطان الثدي ووسائل الوقاية والمعالجة.

وأكد أن الدفاع المدني بدبي حريص على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الصحية والتوعوية، انطلاقاً من مسؤوليته الوطنية نحو أفراد المجتمع، وينفذ الفعاليات والبرامج الموجهة والشاملة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مختلف القطاعات.

2021 11 01 2NA

2021 11 01 3NA
2021 11 01 4NA
 
2021 11 01 5NA
2021 11 01 6NA
2021 11 01 7NA
2021 11 01 8NA
 
2021 11 01 9NA
 
Last modified on الثلاثاء, 02 تشرين2/نوفمبر 2021 08:32
2021 10 25 1NA

أشاد سعادة اللواء / جمال بن عاضد المهيري، مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة، ورئيس فريق إكسبو 2020 التنظيمي، بالزيارات المستمرة للعاملين في الإدارة العامة إلى معرض إكسبو 2020، الحدث العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، في (دانة الدنيا) دبي مؤكداً على دور الدفاع المدني ومسؤوليته الوطنية في تمكين منتسبيه من اكتشاف ما يقدمه المعرض والتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات، وملتقى الحضارات والثقافات وتواصل الشعوب.

جاء ذلك لدى تكريمه عريف أول/ عبيد عيسى الفلاسي، من مركز الدعم والإسناد، بعد أن حصل على ختم كافة أجنحة الدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 وذلك على جواز اكسبو التذكاري، أثناء زيارته للمعرض واستكشافه أجنحة الدول والشركات المشاركة في الحدث.

وأكد سعادته أن الدفاع المدني بدبي ينظم زيارات يومية لمنتسبيه إلى إكسبو 2020، لرؤية أكبر عدد من الأجنحة أثناء الحدث العالمي والتمتع بتجربة متفردة تمكنهم من استعراض أفضل ما تقدمه الدول عبر أجنحتها، والحصول على تجربة فريدة من نوعها في معايشة فعاليات وأنشطة الحدث الإستثنائية.

 
Last modified on الثلاثاء, 26 تشرين1/أكتوير 2021 08:43
2021 10 05 1NA

زار سعادة الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، عدداً من الأجنحة لبعض الدول والجهات الوطنية المشاركة في معرض إكسبو 2020.

واستهل سعادته الجولة بزيارة الجناح الوطني لدولة الإمارات وهو الأكبر من حيث المساحة والواقع في قلب إكسبو، حيث اطلع مع مرافقيه على هذا الصرح المعماري المتميز والذي صمم على شكل صقر يفرد جناحيه على آفاق الريادة والشموخ وقيم الانفتاح والتواصل.

 ومن ثم انتقل سعادته إلى جناح المملكة العربية السعودية  ثاني أكبر الأجنحة في إكسبو 2020 دبي والمقام في منطقة "الفرص" بالمعرض والتقى المسؤولين فيه، واستمع إلى شرح عن محتوى الجناح الذي يرسخ الحضارة العريقة للمملكة وتراثها وخططها المستقبلية على ضوء رؤية (السعودية 2030).

 واختتم جولته بزيارة جناح وزارة الداخلية حيث اطلع على مشاركتهم، عبر مجموعة من الفعاليات المتنوعة للزوار، بهدف إبراز مساهمات ونجاحات الوزارة، والتقنيات الذكية التي تستخدمها، وتسليط الضوء على أهم الممارسات والأعمال الشرطية الفعالة في تحقيق المستهدفات.

وأكد سعادته أن إكسبو دبي يستقطب اهتمام العالم من حكومات وشركات وأفراد، حيث يشكل الحدث الأروع، والذي يجتمع من خلاله العالم عبر الأجنحة الممتدة لرسم ملامح مستقبل أفضل للإنسانية واستشراف المستقبل.

وأكد الفريق خبير/ راشد ثاني المطروشي على جاهزية الدفاع المدني بدبي لتقديم كافة أوجه الدعم وتوفير أعلى مؤشرات الأمن والأمان والسلامة، عبر الخطط التشغيلية المتكاملة وأفضل الممارسات التطبيقية ومنهجيات العمل المتميزة، التي تحمي وتدعم سلامة ورفاهية جميع المشاركين في إكسبو 2020 دبي .

وقد رافق سعادة الفريق المطروشي خلال الزيارة سعادة العميد / راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية، والعقيد خبير/ حسين محمد الرحومي مدير مركز إطفاء وإنقاذ إكسبو، والعقيد / جمال أحمد إبراهيم مدير إدارة الخدمات والتجهيزات، والعقيد / إسماعيل عبدالله أحمد مدير مركز إطفاء وإنقاذ البرشاء، والعقيد خبير/ جمعة مبارك البساطة مدير أكاديمية الإمارات للدفاع المدني، والرائد الدكتور/ أحمد يوسف الشنقيطي مدير إدارة الاتصال الحكومي، والنقيب / عيسى أحمد المطوع مدير إدارة الرقابة والتفتيش، وعددٌ من الضباط ورؤساء الأقسام.

2021 10 05 2NA

2021 10 05 3NA
2021 10 05 4NA
 
2021 10 05 5NA
2021 10 05 6NA
2021 10 05 7NA
 
 
Last modified on الأربعاء, 06 تشرين1/أكتوير 2021 13:41
الصفحة 1 من 50

عن الدفاع المدني

اتصل بنا Management Email

اتصل بنا

x
997
+971 800 997
+971 4 7052041 - 24/7
ccs@dcd.gov.ae
DCD HQ, Dubai P.O. Box 11377 Dubai, UAE
يقدم مركز الاتصال خدماته على مدار 24 ساعة، طيلة أيام الأسبوع

النشرة الإخباريةnewsletter

آخر تعديل07.03.2021

يجب أن تكون دقة الشاشة 1280x1024 لأفضل تصفح للموقع

Dubai Smart Gov Official Dubai Government Complain Logo Official Dubai Government Esuggest  Logo Official Dubai Government Careers Logo Official UAE Government Logo

عدد الزائرين

55006187
Today
Yesterday
This Week
Last Week
This Month
Last Month
All days
14631
29047
71675
880869
154857
851712
55006187
Your IP: 10.234.102.113
2021-12-07 12:29
  1. تحميل التطبيق الذكي
  2. Android App Ios App
 
جميع الحقوق محفوظة © الادارة العامة للدفاع المدني بدبي
2014 - 2021 | حقوق التأليف والنشر

حالة التطبيق



حالة التطبيق


smile meter icon dcd
;

123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789 123456

اتقر هنا للاستماع للنص

هل مازلت تريد المساعدة ؟

نحن هنا لنقدم لك أي معلومات أو الإجابة عن أي أسئلة قد تكون لديكم

قد تجد أيضا إجابتك في موقعنا أسئلة وأجوبة الجزء