عن الدفاع المدني

idaratnanew

 

وهي أول مدونة تسترشد بالمدونات الخاصة بالسلامة والوقاية في البلدان المتقدمة ، مع مراعاة بيئة منطقة الخليج ، لتكون مرجعاً معيارياً لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية والجهات المختصة، لضمان تطبيق مستلزمات الوقاية والسلامة التي يعتمدها الدفاع المدني.

 

يعد الدليل مرجعاً لأصحاب القرار عند الحاجة لشراء المعدات والآليات الخاصة بعمليات الاطفاء والانقاذ من مناشئها الاصلية ، ويتضمن أفضل مأنتجته الشركات المصنعة لآليات ومعدات الإطفاء ، وكذلك المعدات الفردية لرجال الاطفاء والانقاذ.

 يتضمن الدليل قائمة باسماء المختبرات العالمية المعتمدة من القيادة العامة للدفاع المدني والمتخصصة بفحص واعتماد معدات وانظمة السلامة الوقائية ومكافحة الحريق.

 

يغطي ( دليل التوعية المجتمعية ) للمحاضرين ، إحتياجات محاضري التوعية لمختلف قطاعات المجتمع التي تستهدفها الخطة الاستراتيجية التوعوية للدفاع المدني ، وفق ( مصفوفة التوعية المجتمعية ) التي صنَّفت القطاعات المجتمعية الى 14 قطاعاً حسب طبيعة نشاطها ومواقعها.

 

الهدف الرئيسي منه هو تسليط الضوء على إجراءات السلامة والحماية من أجل تنفيذ تكتيكات مكافحة الحرائق من قبل فرق الدفاع المدني بطريقة آمنة ومنظمة.

 

وهي أول مدونة تسترشد بالمدونات الخاصة بالسلامة والوقاية في البلدان المتقدمة ، مع مراعاة بيئة منطقة الخليج ، لتكون مرجعاً معيارياً لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية والجهات المختصة، لضمان تطبيق مستلزمات الوقاية والسلامة التي يعتمدها الدفاع المدني.

1)    إمكانية الولوج الى حساب الإدارة العامة للدفاع المدني – دبي على المواقع الإجتماعية  Facebook, Twitter, Youtube, Instagram) )
2)    إمكانية الإبلاغ عن حالة طارئة حيث يتمكن التطبيق من إبلاغ الأجهزة المعنية.    
3)    إتاحة الفرصة للمستخدم من إرسال صور ومقاطع فيديو عن أي حالة يريد الإبلاغ عنها.    
4)    خاصية الإتصال السريع للمستخدم بالإدارة العامة للدفاع المدني – دبي .
5)    تحميل بطاقة المندوب على الهاتف المحمول وتحويلها الى بطاقة الكترونية (m-Card )
6)    تمكين الإدارة العامة للدفاع المدني – دبي من إرسال رسائل الكترونية الى كافة مستخدمي التطبيق بهدف التوعية أو التحذير من حدث طارىء.
7)    توفير معلومات عامة عن الإدارة العامة للدفاع المدني – دبي وإمكانية الولوج الى الموقع الإلكتروني الخاص بها.
8)    توفير معلومات ونصائح إرشادية عن كيفية التعامل مع الحريق والأمور الطارئة وغيرها من المعلومات المفيدة للمستخدمين .
9)    إتاحة الفرصة للمستخدمين من التقدم بالإقتراحات والشكاوى للإدارة العامة للدفاع المدني – دبي.
10)    استبيان عن مدى رضى المتعاملين للخدمات التي تقدمها الإدارة.
11)    معلومات عن مراكز الدفاع المدني وبيانات الأتصال بها.
12)    تحديد أقرب مركز دفاع مدني للمستخدم.
13)    تحديد أقرب مستشفى للمستخدم.
14)    نشر آخر الأخبار عن الدفاع المدني.
15)    تغيير كلمة المرور.
16)    الإستعلام عن حالة المعاملة.

1    طلب إعتماد تجارة وتداول المواد الكيميائية والمواد الخطرة
2    طلب إستيراد مادة خطرة
3    طلب إعادة تصدير مادة خطرة
4    طلب نصب البالونات والمناطيد
5    إعتماد خزانات السوائل القابلة للاشتعال
6    طلب إعتماد مستودع مواد خطرة
7    طلب بطاقة مندوب – جديد
8    طلب بطاقة مندوب – تجديد
9    محضر تعويض
10    طلب اشتراك في برنامج الوقاية الشاملة
11    طلب إعتماد عقود الصيانة السنوية
12    طلب تحديد موعد مقابلة
13    رسالة لمن يهمه الامر
14    طلب رسالة إعادة التيار الكهربائي
15    الإستعلام ودفع المخالفات الالكترونية
16    طلب إعتماد تراخيص شركات توزيع الغاز– جديد
17    طلب إعتماد تراخيص شركات توزيع الغاز– تجديد
18    طلب إعتماد فنيين
19    طلب تفتيش وقائي بغرض الترخيص
20    طلب الكشف على المباني والمنشآت بغرض إصدار شهادة إنجاز
21    طلب تدريب على الإطفاء
22    طلب تدريب على تجارب الإخلاء
23    طلب محاضرات التوعية
24    طلب رحلات حافلة التوعية
25    طلب محاضرة توعية على استخدام وسائل الإطفاء اليدوية
26    طلب عروض الإطفائي سالم
27    طلب رحلات التوعية إلى مراكز الدفاع المدني
28    طلب ترخيص المصنع المحلي لمعدات الدفاع المدني – جديد
29    طلب ترخيص المصنع المحلي لمعدات الدفاع المدني – تجديد
30    طلب ترخيص المصنع المحلي لمعدات الدفاع المدني – تجديد
31    طلب ترخيص المصنع المحلي لمعدات الدفاع المدني – إضافة
32    طلب ترخيص موزع لمعدات الدفاع المدني – جديد
33    طلب ترخيص موزع لمعدات الدفاع المدني – تجديد
34    طلب ترخيص موزع لمعدات الدفاع المدني –إضافة
35    طلب ترخيص وكيل لمعدات الدفاع المدني – جديد
36    طلب ترخيص وكيل لمعدات الدفاع المدني – تجديد
37    طلب ترخيص وكيل لمعدات الدفاع المدني – إضافة
38    طلب ترخيص شركات تركيب و صيانة لمعدات الدفاع المدني – جديد
39    طلب ترخيص شركات تركيب و صيانة لمعدات الدفاع المدني– تجديد
40    طلب ترخيص شركات تركيب و صيانة لمعدات الدفاع المدني – إضافة
41    طلب إعتماد بيت خبرة – جديد
42    طلب إعتماد بيت خبرة – تجديد
43    إعادة تفتيش بغرض إصدار شهادة إنجاز
44    إعادة تفتيش وقائي بغرض الترخيص
45    المهندس الإلكتروني

إعداد وتطوير إستراتيجية الإدارة العامة كجزء من إستراتيجية القيادة ورؤية وإستراتيجية وزارة الداخلية ، والعمل على تطبيق نظم الجودة والتميّز في الإدارة العامة وتشكيلاتها ، والمشاركة في جوائز التميّز المحلية والإتحادية ، ودعم الشراكات مع الجهات العامة والخاصة وصولاً لتحقيق الأهداف الإستراتيجية.

 

047052233
AJassim@dcd.gov.ae

القيام بتوفير الخدمات الإدارية والتنظيمية والمكتبية للمدير العام ، والتأكد من أن جميع الإدارات والتشكيلات تنفذ التعليمات والتوجيهات الصادرة من الإدارة العليا ذات الصلة بتعزيز التنسيق والتكامل من أجل إنجاز المهام بالكفاءة المطلوبة ، ومن خلال تفعيل الدور الرقابي ومتابعة وتقييم الموقف لجميع التشكيلات ، ورفع التقارير الخاصة بالاحتياجات والصعوبات إلى المدير العام لاتخاذ مايلزم بشأنها.

 

047052225
ralfalasi@dcd.gov.ae