عن الدفاع المدني

برعاية اللواء خبير راشد ثاني المطروشي: الدفاع المدني بدبي يحتفل باليوم الرياضي الوطني نشرت 2017-02-03



برعاية اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي وضمن احتفالات الدولة باليوم الرياضي الوطني التي انطلقت في جميع امارات الدولة استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، جرت فعاليات ونشاطات اليوم الرياضي الوطني لمنتسبي الدفاع المدني وضيوفهم على ساحة اكاديمية الامارات للدفاع المدني ، بمشاركة العميد احمد عبيد الصايغ مساعد المدير العام لشؤون الحماية والسلامة ، تحت شعار ( الامارات - تجمعنا ) ، وشاركت اسرة الدفاع المدني وضيوفها في هذا الحدث الرياضي المجتمعي الكبير ، بعدد من البرامج والانشطة التثقيفية المرتبطة بالصحة والرياضة.

وعلى هامش الفعاليات اوضح العميد الصايغ:
يهدف اليوم الرياضي الوطني الى تعزيز التلاحم وإبراز قيم المحبة والمودة بين الجميع، بما في ذلك الأفراد والجهات والمؤسسات والهيئات المختلفة.. ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ..هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يعقد تحت شعار ( الإمارات - تجمعنا ).. ويعكس مدى اهتمام مختلف فئات المجتمع على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم بالرياضة. والذي شمل جميع امارات الدولة. ..

وانطلقت الفعاليات والنشاطات الرياضية المجتمعية ، تزامناً مع احتفالات مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليوم الرياضي.. وتعبيرا عن حجم الوعي والثقافة الرياضية المتأصلة في المجتمع الإماراتي ، على اختلاف فئاته العمرية.. والمتفاعل دائماً مع الرياضة وانشطتها.. مما جعلها أسلوب حياة يشارك فيها الجميع.

وعن طبيعة الفعاليات التي جرت صباح اليوم في اكاديمية الامارات للدفاع المدني اشار الرائد سعيد سلطان الرحومي مدير ادارة التدريب بالدفاع المدني:
تميزت النشاطات والفعاليات بالتنوع بين الثقافة الصحية الغذاء الصحي واللياقة البدنية ، ومسابقات تحدي رجال الاطفاء 997 التي يؤدي فيها عشرة اطفائيين 997 حركة كل دقيقة ونصف .. تشكل عشرة اجراءات متنوعة للتحمل ، كما قدمت فرق الاطفال مجموعة من المنافسات بعنوان الأطفال والإطفائي سالم ، وقدم ضباط الدفاع المدني فعالية التركيز والتكامل ضمن برنامج روح المغامرة ، وتألف فريق ذوي الاعاقة من ( مجموعة الصحراء ) بفعاليات حظيت باهتمام الجمهور.. ، كما تم فحص الموظفين على جهاز قياس كتلة الجسم.

وشارك في الفعاليات والنشاطات العقيد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام للإطفاء والانقاذ ، والعقيد جمال بن عاضد المهيري مساعد المدير العام للموارد والخدمات ، والمقدم خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام للخدمات الذكية ، عدد من ضباط الدفاع المدني ومنتسبيه .