عن الدفاع المدني

اللواء خبير المطروشي يزيح الستار عن اسم ( مركز شهداء الامارات ) في المنارة و يُكَرِّم أسر شهداء الدفاع المدني


كرم اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي أُسر شهداء الدفاع المدني لمناسبة يوم الشهيد ، الذين استشهدوا اثناء القيام بواجبهم الانساني لحماية الارواح وحماية الممتلكات ، جاء ذلك خلال احتفال الادارة العامة للدفاع المدني بدبي بيوم الشهيد ، في مركز الدفاع المدني بالمنارة بشارع الشيخ زايد ، الذي اطلق عليه بهذه المناسبة اسم ( مركز شهيد الامارات ) للدفاع المدني ،
واستهل الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ، اعقبها كلمة للواء خبير راشد ثاني المطروشي .. جاء فيها:

يأتي هذا اليوم ـ يوم الشهيد ـ العزيز على قلوبنا جميعاً..تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة ، الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الامارات العربية المتحدة خفاقة عالية ، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه ، في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة .

ونحن في الدفاع المدني ..نشارك ابناء شعبنا والمقيمين ، تخليدهم لارواح شهداء الإمارات في مختلف ميادين الواجب ، ونعبر عن اعتزازنا بشهدائنا ، وتقديرنا لهم ولعوائلهم الكريمة التي ستظل تحمل اسماءهم ، كرموز مضيئة للدفاع عن الوطن ومنجزاته ومكتسبات ابنائه ، ومنهم شهداء الدفاع المدني الذين ضحوا بارواحهم من اجل انقاذ الآخرين وحماية ممتلكاتهم وصيانة ثروات بلادنا.

رحم الله شهداءنا الأبرار وأسكنهم فسيح جناته وجزاهم عنا خير الجزاء وحفظ الله الامارات وشعبها من كل مكروه.

بعدها تم الوقوف دقيقة الدعاء الصامت في الساعة 11:30 ثم مراسيم رفع العلم في الساعة 11:31 ..بعدها جرت مراسيم ازاحة الستار عن اسم ( مركز شهداء الامارات ) في المنارة بديلا عن اسم ( مركز المنارة ) للدفاع المدني في شارع الشيخ زايد.

ثم توجه الجميع لتكريم أُسر شهداء الدفاع المدني الذين قضوا اثناء الواجب خدمة للوطن..وهم:

  • ·( ملازم 2/ هيثم جمعة فرج ) الذي استشهد في ( 02/05/2008) أثناء مكافحته حريق في ( الطابق تحت الارضي ) في مبنى قيد الانشاء بجزيرة النخلة.
  • ( شرطي 1/ كمال حسين ) الذي استشهد في( 02/05/2008) أثناء مكافحته حريق في ( الطابق تحت الارضي ) في مبنى قيد الانشاء بجزيرة النخلة .
  • ( شرطي / محمد عمر محفوظ ) الذي استشهد في( 26/03/2002) أثناء مكافحته حريق في ( سوق الخضار ) إثر نوبة قلبية.

  • ( شرطي/ علي حسين جمعة ) الذي استشهد في( 06/06/2003) ( غرقاً) أثناء تغطية فعاليات بحرية في خور دبي.
  • ( وكيل/ يوسف عبيد ربيع ) الذي استشهد في( 10/04/2007) أثناء التدريب.

وحضر حفل ازاحة الاستار عن اسم ( مركز شهداء الامارات ) في المنارة ، وتكريم أسر الشهداء العميد احمد عبيد الصايغ مساعد المدير العام لشؤون الاطفاء والانقاذ ، والعميد سالم خليفة المقرب مساعد المدير العام لشؤون الموارد والخدمات المساندة والعقيد راشد خليفة الفلاسي مدير مكتب المدير العام وضباط وضباط صف وموظفي الدفاع المدني..إضافة الى أُسر الشهداء.